النشاط البدني خلال الحمل

3 -الأنشطة المفضلة

> المشي: تكفي نصف ساعة من ممارسة رياضة المشي لتنشيط الدورة الدموية وزيادة القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

> السباحة: وبالأخص سباحة الظهر والتي تساعد على التخلص من الإجهاد وآلام الظهر.

> اليوجا: والتي تساعدك على الاسترخاء وتحافظ على وظائف الجهاز التنفسي. ويجب الانتباه إلى أن هناك بعضًا من أشكال اليوجا ووضعياتها الانفعالية التي لا تتناسب مع السيدات الحوامل؛ ولذلك تأكدي من أنك تتدربين على يد أحد المحترفين ممن لديهم الخبرة في التعامل مع أمهات المستقبل.

> الجمباز الخفيف: بشرط توفر المدربين المختصين في التعامل مع السيدات الحوامل.

> ركوب الدراجة: مع الحفاظ على سرعة معتدلة والمشي على أرض مستوية (يُمنع المشي على أرض غير ممهدة)، وذلك حتى بداية الشهر الخامس.

 

 

التعليق على المقال

إرسال